مشاهدة النسخة كاملة : الكرات التحذيرية واهميتها في خطوط نقل الكهرباء


المهندس
29-10-2010, 02:09 PM
الكرات التحذيرية واهميتها في خطوط نقل الكهرباء (فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط)


الكرات التحذيرية
و

خطوط نقل الكهرباء


تركب كرات ملونة على الموصل الحيادي الارضي لخطوط الجهد العالي لتحذير الطائرات أثناء الطيران النهاري . تصنع الكرات (فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط) من مادة البلاستيك او من مادة الالمينيوم . ويكون لونها برتقالي او احمروابيض ويبلغ قطر كل كرة بحدود 60 سم . المسافات بين الكرات (فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط) يجب أن لا تقل عن 40 متر وفقاً لمنظمة الطيران المدني العالمية . وهذه الكرات (فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط) لا يمكن رؤيتها في الليل إلا إذا تم تسليط الضوء عليها. وتركب هذه الكرات (فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط) بالقرب من المطارات ، وهناك قواعد واسس تحكم مدى ضرورة تركيبها وفقاً لارتفاع الموصل الارضي المذكور والمسافة عن مدرج المطار وفيما إذا كانت الابراج واقعة في ممر اقلاع الطائرات او هبوطها او غير ذلك.
أما تحذير الطائرات الليلي فيتم بواسطة لمبات ضوئية حمراء تركب على قمة الابراج او كذلك في منتصف ارتفاعها إذا كانت عالية . وتستمد هذه اللمبات الطاقة من مصدر جهد منخفض إذا متوفراً في الجوار او من نظام خلايا شمسية في المناطق البعيدة عن العمران.
وهناك لمبات نيونية تركب على الموصل الأعلى وتستمد الطاقة من الخط نفسه بتكوين مكثف . وغالباً تركب هذه اللمبات على مسافات قريبة من الأبراج لتقليل مجال أهتزازها.
آمل أن أكون قد أفدت بعض المهندسين ، وتقبلوا تحياتي.

الباشا
29-10-2010, 02:10 PM
أهلاً بك في منتديات المهندس هلال الفزارى التطويريه. موضوع يستحق التقدير والتقييم استمتع بتواجدك هنا...