مشاهدة النسخة كاملة : [ الوقاية وعلاج أمراض الشتاء بالطريقة الطبيعية ]


نوف
11-12-2010, 09:16 PM
إليك بعض النصائح الوقائية لتجنب الأمراض الشتائية مثل الرشح والأنفلونزا النابعة من العدوى الجرثومية أو الڤيروسية. للحماية من الرشح والأنفلونزا من المهم الحفاظ على جهاز المناعة سليم وقوي.


وبالتالي جهاز المناعة السليم يمكنه التصدي للجراثيم والفيروسات حتى وإن كان الطقس بارداً جداً فإن الجسم لا يمرض.
يمكن الطب الطبيعي من مساندة المريض للتخفيف عن الأطفال والمسنين والأشخاص ذوي جهاز المناعة الضعيف وبالتالي منع تطوير الأنفلونزا لدى ظهور العلامات الأولية للمرض.
وسائل العلاج الموصى بها لكل أنواع الرشح والأنفلونزا:
التغذية الصحيحة، الامتناع عن الأكل السريع والغير مغذي، الامتناع عن المواد الضارة المعروفة كمؤذية للجهاز المناعي، والإكثار من تناول الأعشاب الطبية.
بالإضافة لذلك يمكن استعمال الزيوت مثل الزيت المستخرج من الفلفل الأسود المعروف كمسكن للآلام، والمطهر والمدفيء للجسم مما يساعد في حالات المرض مثل الرشح والأنفلونزا والأوجاع بالأعضاء الداخلية والأطراف والعضلات والقشعريرة.
كذلك الزيت المستخرج من أوراق ألكينا (الأكاليبتوس) والمعروف بصفاته كمسكن للآلام ومطهر، وبالإمكان استعمال الزيت أيضا كمعطر للجو وخاصة عند تواجد أشخاص يعانون من الرشح داخل الغرفة أو إضافته إلى جهاز البخار.
زيت المينتا هو أيضا مسكن للآلام، يمنع الالتهابات، وهو مطهر ويزيد الشعور بالتعرق وهذا يخفف من الأنفلونزا والرشح، السعال، الحرارة العالية وأوجاع الرأس.
هذا بالإضافة للزيوت المخففة للرشح والأنفلونزا مثل لا ندر، ريحان (الحبق)، السرو، روزمارين (إكليل الجبل).
للتغذية الصحيحة أهمية كبيرة جداً للمرض إذ تساعده للشفاء أسرع. معروف أن مرقة الدجاج المتبلة المضاف إليها الثوم، البصل، الفلفل أو الكاري هي الدواء الأكثر شعبية.
للنباتيين مفضل تناول الأطعمة المطبوخة لتدفئة الجسم في فصل الشتاء. بالإضافة إلى الخضراوات من مجموعة البصليات مثل: الجزر، الفجل، اللفت، الشمندر الأحمر، البطاطا الحلوة، الارضي شوكي. بالإضافة لتناول الحمص، الفاصوليا، والعدس فهي من أهم الأغذية في فترة الشتاء.
يمكن تناول إضافات الطعام مثل فيتامين c كل ساعتين، فهو يقصر فترة المرض، وفيتامين a الذي يحسن ويقوي جهاز المناعة.
لا شك إن النوم والراحة والتأمل (مديتايشن) هي من أهم العوامل لتسريع الشفاء فهي تحرر المركبات القوية التي تدعم الجهاز المناعي وتدعم العديد من الوظائف المناعية.

المهندس
12-12-2010, 08:34 AM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..يعطيك العافيه