مشاهدة النسخة كاملة : طبيب عيون يؤكد براءة الكمبيوتر من ضعف النظر


نوف
23-12-2010, 11:13 AM
طبيب عيون يؤكد براءة الكمبيوتر من ضعف النظر




فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط








القاهرة: أكد الطبيب عمرو السمرة أستاذ جراحة العيون أن الجلوس لفترات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر لا يسبب ضعف فى النظر على عكس ما هو شائع لدى العامة، وقد أدت الشاشات الحديثة "ال سى دى" إلى تقليل المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها النظر ويجب الحرص على تناول "فيتامين أ" والمتوفر فى الخضروات.
ونصح الطبيب في ندوة "إصابات العين وطرق الوقاية منها" من يعملون أمام شاشة الكمبيوتر لفترات طويلة، أن يأخذ فترة راحة بعد كل 6 ساعات لمدة نصف ساعة ثم استكمال العمل ويجب أن تكون الشاشة أقل من مستوى النظر وليس أعلى وعدم اظلام الغرفة وارتداء النظارة إذا كان الإنسان يعاني من طول أو قصر في النظر.
وأضاف السمرة أنه يجب على من يرغب في ارتداء عدسات لاصقة أن يلتزم بالتعليمات التي يقولها الطبيب المعالج له وعدم ارتداءها أثناء النوم لأنها تتسبب فى احمرار العين وقد تنمو بداخلها الميكروبات والفطريات وتسبب أذى للعين.
وأكد الطبيب مدحت سعيد أستاذ طب وجراحة العيون بالمعهد القومي لعلوم الليزر، أن عمليات الليزك آمنة وليس لها أضرار ولكن قبل إاجرائها يتم قياس سمك القرنية وتصويرها وكذلك التاكد من عدم جفاف العين وهى تجرى لمن يعانى من طول أو قصر في النظر أو الاستجماتيزم.
ومن جانبه، أوضح الطبيب عمرو السمرة أن علاج المياه البيضاء يكون أكثر سهولة كلما كان فى بداية ظهور الأعراض وكذلك يمكن الوقاية من الإصابة بالمياه الزرقاء عن طريق الكشف المنتظم وقياس ضغط العين، ويجب على من يرتدى نظارة طبية أن يقوم بتغيرها كل سنتين أما بالنسبة للأطفال فيجب تغيرها كل سنة وعند الرغبة فى ارتداء نظارة شمس أن يحرص على أن تكون طاردة للأشعة فوق البنفسجية.

المهندس
24-12-2010, 01:26 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..يعطيك العافيه