مشاهدة النسخة كاملة : اكتشاف مذنب جديد Comet Lovejoy


رغد
05-11-2010, 10:13 AM
فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط

من قال انه مع توفر مسابير الفضاء و المراصد الفلكية المتطورة ، لايستطيع الفلكي الهاوي او من لا تتوفر لدية معدات رصد من ان يحقق اكتشاف جديد في علم الفلك .

ففي تاريخ 15 مارس 2007 استطاع فلكي استرالي يدعى " تيري لوف جوي " من تحقيق اكتشاف جديد يضاف الى سجلات علماء الفلك في كل مكان . فقد اكتشف مذنب جديد في الجزء الجنوبي من الكرة الارضية وتحديدا في " كوكبة الهندي " وتم اعطاء المذنب الجديد تسمية COMET LOVEJOY - C/2007 E2 ، وتمت عملية الرصد من منطقة " Thornlands " .

والجميل في هذا الاكتشاف ان الفلكي المكتشف لم يستخدم تلسكوبا بل استخدم كاميرا من نوع Canon 350D فقط ، وتم تاكيد هذا الاكتشاف من قبل فلكي اخر في نيوزيلنا يدعى " جون دروموند " الذي قام بالتقاط مجموعه من الصور من خلال تلسكوب كاسر 0.41 مترا.

المذنب الجديد لونه يطغى علية اللون الاخضر بالنسبة لمعطياته المدارية فهي غير متوفرة حتى كتابة هذا الموضوع ، ولا يمكن معرفة مالذي سوف يحدث مع المذنب من حيث الاضاءة خلال الايام القادمة ، ولا يمكن معرفة المسار الذي سوف يسلكة المذنب .

كل هذه المعلومات سوف تكون متوفرة خلال الساعات القليلة القادمة ، جدير بالذكر ان الصورة السابقة ليست للمذنب الجديد لعدم توفر صور واضحة له حتى الان

__________________

اسلام
05-11-2010, 10:16 AM
مرحبا رغد, أهلاً وسهلاً. شكرا على الموضوع الرائع استمتع بزيارتك هنا .