مشاهدة النسخة كاملة : أدوات المودة المطورة ترقيم العضويات طويل الأجل - الجيل الرابع


الباشا
27-10-2010, 10:18 AM
فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط

<b>
المقدمة :

في منتديات الفي بي يتم توليد ارقام العضويات آليا عند تسجيل أعضاء جدد وهذه الخطوة تسبب ملحوظة غير مستحبه من قبل الكثير منا كملاك أو مدراء للمنتديات ... تكمن الملحوظة في وجود فارق بين عدد الاعضاء الحالي الفعلي ورقم آخر عضو مسجل في حالة حذف عضو أو عدة أعضاء ومع تقادم الزمن وتكرار حذف العضويات يزداد الفارق بين رقم آخر عضو وعدد الأعضاء وبصراحة هذه المشكلة تؤرقني منذ بدء منتديات المودة (فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط) وبعد البحث عن حل لم اجد سوى بعض السكريبتات المخصصة لترقيم العضويات من جديد ولكنها طريقة غير عملية قد لا تناسب كل منتدى خاصة مع تعدد نسخ الفي بي وتعدد الهاكات التي تجعل من انشاء مثل هذا السكريبت مهمة ليست سهلة وغير عملية ويتوجب تكرار العمليه ( هذا في حالة ملائمة السكريبت لمنتداك ) بعد كل حذف لعضوية ... مع ملاحظة ما قد يسببه هذا من مشاكل حيث يتواجد رقم العضوية في غالبية جداول قاعدة بيانات المنتدى واذا لم يتم تعديله في جميع الجداول فسيحدث تداخل بين بيانات الأعضاء .

اذا ما الحل لهذه الملحوظة الغير مستساغة ( خاصة من قبلي ) وكيف يمكن التصحيح ؟

بعد عدة محاولات توصلت لطريقة طويلة الأجل لتصحيح هذا النشاز وذلك من خلال استخدام أول رقم عضوية غير مستخدم في كل مرة يوجد تسجيل لعضوية جديدة بدلا من استخدام رقم جديد يتبع رقم آخر عضو وكان نتيجة هذه الطريقة هذا المنتج والذي يعمل على نسخ 3.8 ونسخ 4.0 دون مشاكل بإذن الله .

آلية عمل المنتج :

نتيجة لإستخدام المنتج فسيتم كما اسلفت استخدام أول رقم عضوية غير مستخدم لكل تسجيل لعضوية جديدة ومع مرور الوقت ستجد أن كل عضوية حذفتها تم استخدام رقمها مرة أخرى حتى يتساوى رقم آخر عضوية مع عدد الأعضاء في النهاية وهذا ما يحبذه الكثير منا .

التركيب سهل جدا فقط استورد المنتج كالمعتاد علما بأنه سيتم تنشيط الإستخدام بمجرد التركيب ويمكن تعطيله من خلال خيارات المنتج .

مع أجمل تحية معتادة .</b>

ميدو
27-10-2010, 10:26 AM
ماشاء الله لاقوة الا بالله مجهود رائع بمنتدانا الغالى المهندس هلال الفزارى مشكور الباشا على موضوعك الرائع

حميدكي
11-01-2015, 08:51 PM
مشكور وبارك الله لك في جهودك ..
كنت ادور على حل للمشكلة ، لكن كل الهاكات الموجودة لا فائدة منها بل تتسبب في مشاكل كثيرة بالمنتدى لان مبرمجيها لم يراعوا اعتبارات كثيرة اهمها ان المنتديات تختلف من بعضا كما اسلفت والجداول التي يرد فيها اسم المستخدم لا يمكن لاي مبرمج ان يتوقعه او يحصره، وبالتالي فان معظم هذه الهاكات تركز فقط على الجداول الافتراضية للمنتدى كجدول اليوزر والبوست وخلافها..
اما بالنسبة لهذا الهاك، ورغم اني ما جربته بعد، الا ان الواضح من فكرته التي شرحتها انه يوفر بالفعل الحل النهائي بدون اي مشاكل او عوار راس..
جزاك الله كل خير واثابك على هذا الجهد...